الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما هى متطلبات تنمية ثقافة الإبداع الادارى لطلاب الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر؟ ويتفرع من هذا التساؤل الرئيس، الأسئلة الفرعية التالية: 1. ما الإطار النظري والمفاهيمي للإبداع الإداري؟ 2. ما واقع ثقافة الإبداع الإداري لطلاب الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر؟ 3. ما الإطار النظري للدراسات العليا؟ 4. ما أهم متطلبات تحقيق ثقافة الإبداع الإداري لطلاب الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر؟ 5. ما التصور المقترح لتنمية ثقافة الإبداع الادارى لطلاب الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر؟ أهداف الدراسة تهدف هذه الدراسة إلى: 1- التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي للإبداع الإداري. 2- التعرف على واقع ثقافة الإبداع الإداري لطلاب الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر. 3- التعرف على الإطار النظري للدراسات العليا. 4- التعرف على ثقافة الإبداع الإداري من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا. 5- تقديم تصور مقترح لتنمية ثقافة الإبداع الادارى لطلاب الدراسات العليا بكليات التربية فى مصر. منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. |