Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج نفسحركي لتنمية الوعي المكاني لدى الأطفال الذاتويين /
المؤلف
محمد، محمود عبد الصمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود عبدالصمد محمد على
مشرف / بطرس حافظ بطرس
مشرف / نهى ضياء الدين عبدالحميد
مناقش / تهاني عثمان منيب
الموضوع
الوعى المكانى. الاطفال الذاتويين.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
122ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 122

from 122

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا، و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلًا و طفلة من أطفال الروضة بالمستوى الثانى بروضة مدرسة محمود القهمورى لغات بكوم امبو- محافظة أسوان، و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى الذى يعتمد على تصميم مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة)، و قد أعدت الباحثة أدوات الدراسة التى تمثلت فى: استبانة لتحديد أهم المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال الروضة الموهوبين علمياً، و قائمة تشخيص أطفال الروضة الموهوبين علميا، و اختبار المفاهيم العلمية المصور لأطفال الروضة الموهوبين علمياً، و برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا، بالإضافة إلى استخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن، و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج فنون الأداء المقترح فى إثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا.