Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التعلم الذاتي والمهارات العملية فى الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
سالم, دعاء نبيل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء نبيل محمد سالم
مشرف / وجيدة محمد نصر حماد
مشرف / عبد الجواد عبد الجواد بهوت
مشرف / إيناس عادل الفواخري
الموضوع
الاقتصاد المنزلي – طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
261 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اقتصاد منزلي
تاريخ الإجازة
10/6/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية النوعية - قسم الاقتصاد المنزلي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 261

from 261

المستخلص

استهدفت الدراسة الكشف عن فاعلية استراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الاقتصاد المنزلي لتحسين التحصيل الدراسي ومهارات التعلم الذاتي والمهارات العملية فى الاقتصاد المنزلى لدى طالبات المرحلة الإعدادية، كذلك التعرف على العلاقة الارتباطية بين مهارات التعلم الذاتى و المهارات العملية فى الاقتصاد المنزلى والتحصيل لدى طالبات المرحلة الإعدادية. وأقتصرت عينة الدراسة على مجموعة من طالبات الصف الاول الاعدادي بمدرسة الاعدادية القديمة بنات بكفر الشيخ وعددهم (44) طالبة . وأسفرت أهم النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل في مادة الاقتصاد المنزلي ومهارات التعلم الذاتي وبطاقة المهارات العملية فى الاقتصاد المنزلى لصالح المجموعة التجريبية، كما حققت استراتيجية التعليم المتمايز كسباً في تنمية التحصيل والمهارات العملية ومهارات التعلم الذاتي لدي طالبات الصف الأول الاعدادي (المجموعة التجريبية). كذلك وجد ارتباط موجب دال احصائياً بين كل من التحصيل والمهارات العملية ومهارات التعلم الذاتي لدي طالبات الصف الأول الاعدادي.
الكلمات المفتاحية:
إستراتيجية التعليم المتمايز - التحصيل الدراسي - مهارات التعلم الذاتي - المهارات العملية فى الاقتصاد المنزلي