Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجيات التسويق الاجتماعي لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع الأهلي /
المؤلف
خليل، وفاء خليل أبو بكر.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء خليل أبو بكر خليل
باحث / وفاء خليل أبو بكر خليل
مشرف / حممد عبد العزيز المدني
مشرف / حممد عبد العزيز المدني
مشرف / منى حممود عويس
الموضوع
التخطيط الاجتماعي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
362 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - التخطيط الاجتماعي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

ننوع الدراسة
حيث تنتمي الدراسة الحالية الي الدراسات الوصفية التحليلية
ب- المنهج المستخدم :
اعتمدت الدراسة على منهج العينة العشوائية البسيطة باستخدام التوزيع المتناسب ج- ادوات الدراسة :
اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة علي اداتين دراستين هما :-
اولا :- استمارة استبار للمستفيدات من خدمات الجمعيات الاهلية وبرامجها
ثانيا :- استمارة استبيان للمسئولين عن تقديم البرامج والخدمات بالجمعيات الاهليه
د-مجالات الدراسة :
1 – المجال المكانى :
تمثل المجال المكاني للدراسة في جمعية الأورمان الخيرية وجمعية أبو العينين الخيرية وجمعية مصر المحروسة بلدي.
2- المجال البشرى :
اسلوب الحصر الشامل للمسئولين وعددهم (71) مسئول
خطة المعاينة:
(‌د) وحدة المعاينة:
تتحدد وحدة المعاينة للدراسة في المستفيد بجمعية الأورمان الخيرية، وجمعية أبو العينين الخيرية، وجمعية مصر المحروسة بلدي.
(‌ه) إطار المعاينة:
تم حصر المستفيدين من الجمعيات الأهلية محل الدراسة، وبلغ عددهم (3340) مفردة،
(‌و) نوع وحجم العينة:
عينة عشوائية بسيطة، وبتطبيق قانون الحجم الأمثل للعينة, بلغ حجم العينة المستفيدين من الجمعيات الأهلية (345) مفردة
3 – المجال الزمنى : وهي فترة جمع البيانات من الميدان والتي بدأت 1/11/2020م إلي 17/12/2020م.
ثالثاً: نتائج الدراسة في ضوء فروض الدراسة:
(1) نقبل الفرض الأول للدراسة ً والذي مؤداة ” من المتوقع أن يكون مستوى استخدام استراتيجيات التسويق الاجتماعي بالقطاع الأهلي متوسطاً
(2) نقبل الفرض الثاني للدراسة والذي مؤداة ” من المتوقع أن يكون مستوى خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع الأهلي ”(جمعية الاورمان – جمعية مصر المحروسة بلدى – جمعية ابو العينين الخيرية ).متوسطاً ”.
(3) نقبل الفرض الثالث للدراسة والذي مؤداة ” من المتوقع أن يكون مستوى عملية التخطيط لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع الأهلي ”(جمعية الاورمان – جمعية مصر المحروسة بلدى – جمعية ابو العينين الخيرية ) متوسطاً ”..
(4) نقبل الفرض الرابع للدراسة والذي مؤداة ” توجد علاقة طردية دالة إحصائياً بين استخدام استراتيجيات التسويق الاجتماعي وتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية بالقطاع الأهلي”(جمعية الاورمان – جمعية مصر المحروسة بلدى – جمعية ابو العينين الخيرية ).