الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : التعرف على فاعلية الرحلات المعرفية عبر الويب ”الويب كويست” في تدريس الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات لتنمية التفكير التأملي والتحصيل الدراسي لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي. منهج البحث : أ. المنهج الوصفي التحليلي. ب. المنهج شبه التجريبي للمجموعتين التجريبية والضابطة. عينة البحث: مجموعة من طالبات الصف الثاني الإعدادي بلغ عددهن(60) طالبة، تم تقسيمها إلي مجموعتين الأولي مجموعة تجريبية بلغ عددها(30) طالبة من مدرسة دقهلة الإعدادية بنات، والثانية مجموعة ضابطة وعددها(30) طالبة من مدرسة دقهلة الإعدادية بنات التابعة لإدارة السرو التعليمية بمحافظة دمياط. الأساليب الإحصائية: استخدمت الباحثة المعالجة الإحصائية المناسبة مع طبيعة البحث ومنها معامل إرتباط بيرسون – معامل ألفاكرونباخ – المتوسط والإنحراف المعياري – إختبار ت للعينات المستقلة والمزدوجة. ملخص نتائج البحث : توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها : • يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة(≤0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس التفكير التأملي والتحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية. • يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة(≤0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس التفكير التأملي والتحصيل الدراسي لصالح التطبيق البعدي. • يحقق تدريس وحدتي ” مواقع الويب ” و ” مدخل للغة الجافا ” باستخدام الرحلات المعرفية عبر الويب الفاعلية في تنمية التفكير التأملي والتحصيل الدراسي لدى طلاب المجموعة التجريبية كما تقاس بنسبة الفاعلية لماك جوجيان. |