Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج ألعاب حركية إلكترونية على بعض الأنماط الحركية والتوافق النفسي للأطفال مستخدمي الوسائل التكنولوجية/
المؤلف
غزلان، رامى حسان بيومى بيومى.
هيئة الاعداد
باحث / رامي حســان بيومي بيومي غــزلان
مناقش / نجلاء فتحى خليفة علي
مشرف / طارق محمد بدر الدين
مشرف / رحاب أحمد حافظ
الموضوع
التربية البدنية - تعليم و تدريس .
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
153 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 295

from 295

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير البرنامج المقترح على بعض الأنماط الحركية والتوافق النفسي للأطفال مستخدمي الوسائل التكنولوجية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبيةوالأخرى ضابطة، وبلغ قوام عينة البحث (40)طفل وطفلة، من بين أطفالمرحلة ما قبل المدرسة مستخدمي الوسائل التكنولوجية،بحضانة مدرسة المجد الابتدائيةبإدارة الرحمانية التعليمية بمحافظة البحيرة،وتم تقسيمهم عشوائياً إلى مجموعتين متساويتين قوام كل منها(20) طفل وطفلة.
كما استند الباحث إلى الأدوات والوسائل التي تعمل على تحقيق هدف البحث كما يلى:
1- استمارة تحديد الأنماط الحركية الأساسية لأطفال ما قبل المدرسة وتقسيماتها من خلال المسح المرجعي للأبحاث.
2- استمارة تحديد برامج الألعاب الحركية لأطفال ما قبل المدرسة وتقسيماتها من خلال المسح المرجعي للأبحاث.
3-استمارة تحديد اختبارات الأنماط الحركية الأساسية للأطفال مستخدمي الوسائل التكنولوجية.
4- اختبار التوافق النفسي لإسراء عبد المقصود وأماني عبد المقصود.
5- برنامج الألعاب الحركية الالكترونية المقترح.
وكان من أهم النتائج أثر برنامج الألعاب الحركية الإلكترونية المقترح تأثيراً إيجابياً علىالأنماط الحركية الأساسية (اختبار المشي- اختبار الجري - اختبار الحجل - اختبار القفز - اختبار الوثب- اختبار الرمي- اختبار اللقف)، وكذلك أبعاد التوافق النفسي للأطفال مستخدمي الوسائل التكنولوجية (التوافق الذاتي- التوافق الاجتماعي – التوافق الأسري – الدرجة الكلية للتوافق النفسي).