Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المنصة التعليمية ادمودو (Edmodo) في تنمية مهارات برنامج سكراتش لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
شعيب، محمد محمود محمد رشاد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمود محمد رشاد شعيب
مشرف / علاء الدين سعد متولى
مناقش / هانى شفيق رمزى
مناقش / علاء الدين سعد متولى
الموضوع
البرمجة الآلية. التعليم خدمات المعلومات. التعليم برامج.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
199 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - المناهج وطرق تدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 199

from 199

المستخلص

مما لا شك فيه أن العالم يعيش حالة غير مسبوقة من سرعة التغير والحداثة، والسبيل الوحيد لمواكبة هذا التطور هو اقتحام عالم الإنتاج والتصميم والإبداع بأن نكون أحد أطراف المعادلة ولا نكون مجرد مستخدمين للتكنولوجيا، وذلك لا يمكن حدوثه إلا إذا كان التعليم هو المدخل الأولي لهذه المنظومة التقدمية، ولا يعنى بذلك التعليم التقليدي، فنتائجه لم تجعلنا أكثر من مجرد مستقبلين لتكنولوجيا صنعتها عقول أخذت خطوات واسعة في البحث العلمي المؤسسي، أما وقد أردنا التغيير الحقيقي فيجب علينا أن نستخدم كل الأدوات المتاحة من تكنولوجيا حديثة، انترنت، معدات، وقوى بشرية لتنمية مهارات أبناءنا التلاميذ ليكونوا طرفا حقيقيا في معادلات الابتكار والإبداع.
ولما كانت تكنولوجيا التعليم من أهم الركائز التي تقوم عليها أنظمة التعليم الحديثة، كان لابد من العمل على رفع كفاءتها عن طريق البحث التحليلية الدقيقة والمتأنية للمنظومة التعليمية بكاملها، بما تشمله من معلم ومتعلم ومنهج ومصادر معرفية وبيئات تعليمية وعناصر مختلفة، بهدف تحديد وتشخيص إشكالياتها ومواطن الخلل فيها واقتراح أنسب الحلول لها ثم تصميم هذه الحلول على هيئة منتجات تعليمية وتطويرها وتنفيذها وتقويمها بهدف تسهيل عمليتي التعليم والتعلم ”محمد عطية خميس،