Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Nursing Students’ Perception toward Teacher-Student Relationship and its Effect on their Academic Satisfaction /
المؤلف
Ibrahim, Heba Shaban Ahmed.
هيئة الاعداد
باحث / هبه شعبان أحمد إبراهيم
مشرف / نرمين محمد عيد
مشرف / ابتسام سعيد أحمد
مشرف / نرمين محمد عيد
الموضوع
Academic satisfaction.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
125 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
القيادة والإدارة
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - إدارة التمريض
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 167

from 167

Abstract

العلاقة بين المعلم والطالب مهمة جداً للتعليم الجيد وتعليم الطلاب ولا يحدث أي تعلم بدون علاقة قوية تمكن المعلمين من التأثير على كل جانب من جوانب حياة طلابهم، وتغير حياتهم وتعليمهم دروس الحياة الهامة التي تساعدهم على النجاح وأيضا العلاقات الإيجابية والقويه والمدعمة بين المعلم والطالب تعزز شعور الطلاب بالأمان والأمن والانتماء، وقد يؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق أعلى الانجازات والرضاء الاكاديمي و في المقابل، قد تضع العلاقات السلبية الطلاب في مواقف لا يشعرون فيها بأنهم مرتبطون بموارد الكلية الأكاديمية والعاطفية، وقد تؤدي بهم إلى الفشل. يعتبر الحفاظ على الرضا الأكاديمي للطلاب وتحسينه هدفاً هاماً للتعليم الجامعى، مع افتراض أن رضا الطلاب الأكاديمي يدل على الفعالية المؤسسية ولارتياح طلاب الجامعات عن مؤسستهم آثار فردية ومؤسسية واجتماعية. من وجهة نظر مؤسسية، من المرجح أن يستمر الطلاب الراضين البقاء والاستمرار في دراستهم ومن المرجح أن ينجحوا أكاديمياً، وذلك مما يعزز الوضع المالي للمؤسسة وسمعتها. ورضا الطلاب العالي يساعد في جذب واستبقاء المتفوقين الذين بدورهم يزيدون من سمعة الجامعة ومكانتها.