الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نظراً لما تؤديه الصورة الصحفية ومقاطع الفيديو من أدوار هامه في نقل المعلومات والأخبار بالإضافة إلى التأثير في الجمهور وعدم وجود دراسات مستقلة ركزت على قياس التأثير على الرغم من كثرة البحوث التي تناولت دراسة الوسيلة الإعلامية لذا تتمثل مشكلة الدراسة في الكشف عن مدى تأثير الصورة الصحفية ومقاطع الفيديو بالمواقع الإخبارية الإلكترونية على إدراك وتذكر الشباب الجامعي للمضمون الإخباري. وقد اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي. وتتمثل عينة الدراسة شبه التجريبية بعينة عمدية قدرها 90 طالباً وطالبة من طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سوهاج لتطبيق الدراسة شبه التجريبية عليهم، حيت يتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة (30) طالب وطالبة. وأظهرت النتائج وجود علاقة دالة إحصائياً بين تأثير الصورة الصحفية ومقاطع الفيديو بالمواقع الإخبارية الإلكترونية وبين إدراك وتذكر الشباب الجامعي للمضمون الإخباري. |