Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج إحراز المفهوم فى تدريس المفاهيم اللغوية والدينية وتنمية بعض مهارات التحدث لدى أطفال الروضة /
المؤلف
لطيف، إسلام أحمد فؤاد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسلام أحمد فؤاد محمد لطيف
مشرف / محمد محمد سالم
مشرف / خلف حسن الطحاوى
مشرف / رحاب أحمد إبراهيم
مناقش / ناصر فؤاد على غبيش
مناقش / نجلاء يوسف حواس
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
310 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
1/7/2021
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 310

from 310

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية استخدام نموذج إحراز المفهوم في تدريس المفاهيم اللغوية والدينية وتنمية بعض مهارات التحدث لدى أطفال الروضة .
ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد الأدوات والمواد الآتية :
قائمة بالمفاهيماللغوية،وقائمة بالمفاهيم الدينية ، وقائمة بمهارات التحدث ،واختبار المفاهيم اللغوية المصور ، واختبار المفاهيم الدينية المصور ، واختبار مهارات التحدث ، وبطاقة تقدير أداء الطفل في مهارات التحدث ، وكتاب الطفل المصور، ودليل المعلمة.
وتوصل البحث إلى عدة نتائج أهمها :
1- فاعلية نموذج إحراز المفهوم في تدريس المفاهيم اللغوية والدينية ، ويدل على ذلك وجود فرق دال إحصائيًاعند مستوى (01‚0) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختباري المفاهيم اللغوية المصوروالمفاهيم الدينية المصور لصالح المجموعة التجريبية.
2- فاعلية نموذج إحراز المفهوم فيتنمية مهارات التحدث ، ويدل على ذلك وجود فرق دال إحصائيًامستوى (01‚0) بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التحدث لصالح المجموعة التجريبية.