Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام التعليم الموجه ذاتياً المدعوم ببعض الوسائط المتعددة في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنظومي والاستمتاع بالتعلم لدى طلاب المرحلة الأساسية بالأردن /
المؤلف
العمرو، خالد سليمان خلف.
هيئة الاعداد
باحث / خالد سليمان خلف العمرو
مشرف / عاصم السيد محمد إسماعيل
مشرف / أماني علي السيد رجب
مناقش / عبدالرؤوف محمد الفقي
مناقش / علي حسين عطية
الموضوع
الدراسات الإجتماعية. الجغرافيا - دراسة وتعليم. التعليم الأساسي - الأردن.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
381 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/8/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 381

from 381

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على فاعلية استخدام التعليم الموجه ذاتياً المدعوم ببعض الوسائط في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفكير المنظومي والاستمتاع بالتعلم لدى طلاب المرحلة الأساسية بالأردن، وتكونت أدوات البحث من اختبار مهارات التفكير المنظومي، ومقياس الاستمتاع بالتعلم ، وتمثلت عينة البحث (60) طالب مقسمة الي مجموعتين- الأولي تجريبية والبالغ عددها من(30) طالب والثانية ضابطة والبالغ عددها(30) طالب، وتوصلت نتائج البحث الي: 1- وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير المنظومي لصالح المجموعة التجريبية”. 2- وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار مهارات التفكير المنظومي لصالح التطبيق البعدي”. 3- وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي في مقياس الاستمتاع بالتعلم لصالح المجموعة التجريبية”. 4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس الاستمتاع بالتعلم لصالح التطبيق البعدي”.