الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق في التلكؤ الاكاديمي والثقة بالنفس ونوعية الحياة لدى التلاميذ الموهوبين والعاديين، وتكونت عينة التطبيق (100) من تلاميذ المرحلة الابتدائية منهم (50) تلاميذ من الموهوبين، (50) من التلاميذ العاديين مناصفة ذكور واناث، وكانت أعمارهم الزمنية ما بين (15-17) عاما، وكان المنهج الوصفي المقارن هو المنهج المستخدم لتحقيق أهداف الدراسة، واستخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس التلكؤ الاكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية، مقياس الثقة بالنفس لدى طلاب المرحلة الثانوية، مقياس نوعية الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية اعداد الباحث. وكشفت نتائج الدراسة الحالية عن الآتي: هناك تأثير دال إحصائيًا لكل من متغير النوع (ذكور/ إناث)، وتصنيف التلاميذ (الموهوبين/ العاديين)، والتفاعل بين (النوع وتصنيف التلاميذ) على التلكوء الاكاديمي، والثقة بالنفس، ونوعية الحياة لدى التلاميذ المرحلة الثانوية. |