Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استخدام أسلوب التعلم المختلط على نواتج التعلم لمنهج التربية الرياضية (مقرر الكرة الطائرة) في المدرسة الإعدادية الرياضية /
المؤلف
محمد، أحمد محمد عبد الرحمن.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عبد الرحمن محمد
مشرف / مـدحت عـلي أبـو سـريع
مشرف / أحمد شاكر عبد العزيز الغول
مناقش / علي مصطفي طه
مناقش / نجلاء عباس محمد
الموضوع
الكرة الطائرة. التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
1 مج. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
11/4/2021
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 182

from 182

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على أثر استخدام أسلوب التعلم المختلط في نواتج التعلم (معرفي - مهاري) لمقرر الكرة الطائرة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية, حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي في البحث باستخدام التصميم التجريبي للمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي للمجموعتين على عينة قوامها (40) طالب من طلاب الصف الثاني الاعدادي بالمدرسة الاعدادية الرياضية للعام الدراسي 2020/2021م وتم تقسيم العينة الى مجموعتين الاولى تجريبية عددها (20) طالب والثانية ضابطة وعددها (20) طالب وتوصل الباحث الى أهم النتائج التالية:
1) يؤثر أسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة التجريبية.
2) تؤثر الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة لدى أفراد المجموعة الضابطة.
3) يؤثر أسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) تأثيراً ايجابياً في تعلم المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة أفضل من الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج).
4) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج) مما يدل على فاعلية استخدام أسلوب التعلم المختلط على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة.
5) تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب التعلم المختلط (باستخدام الحاسب الالي) على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح والنموذج) في نسب التحسن بين القياسين البعديين في تعلم بعض المهارات الاساسية للعبة الكرة الطائرة.