Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية فعالية الذات لدى أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا /
المؤلف
جاد،دعاء فؤاد صديق.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء فؤاد صديق
مشرف / شحاته سليمان محمد
مشرف / احمد عبد الرحيم العمرى
مناقش / خالد عبد الرازق النجار
الموضوع
صعوبات التعلم. الذكاء الوجدانى.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
141ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 176

from 176

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى تنمية فعالية الذات لدى أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا، و قد إستخدمت الباحثة المنهج الشبه تجريبى ذو المجموعة الواحدة, تكونت عينة البحث من (13) طفل و طفلة من أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا من روضة الهدى المحمدى بشبرا الخيمة ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (5-6) سنوات، و تمثلت أدوات البحث فى: بطارية صعوبات التعلم لأطفال الروضة” التشخيص و التدخل (إعداد: سهير كامل، و بطرس حافظ:2010)، مقياس الأليكسيثيميا لطفل الروضة (إعداد: الباحثة)، اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس ذكاء الأطفال (إعداد: جون رافن, تقنين عماد أحمد حسن:2016)، مقياس فعالية الذات لطفل الروضة (إعداد: الباحثة)، و برنامج قائم على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية فعالية الذات لدى أطفال صعوبات التعلم ذوى الأليكسيثيميا (إعداد: الباحثة)، و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج القائم على نظرية الذكاء الوجدانى لتنمية فعالية الذات لدى عينة البحث الحالى.