Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقنيات السينوجرافيا فى الألفية الثالثة بالمسرح الخليجي =
المؤلف
خريبط, عبد الله محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الله محمد صالح خريبط
مشرف / سعاد حامد
مشرف / أحمد محمد صقر
مناقش / محمد عبد المنعم
مناقش / عطارد عبد المجيد شكري
الموضوع
المسرح - تاريخ ونقد - الخليج العربي. المسرحية العربية - تاريخ ونقد - الخليج العربي. المسرح الخليجي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
128 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
10/12/2020
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الدراسات المسرحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

تقسيم مقترح الدراسة :
مقدمة
الفصل الأول : السينوجرافيا المعاصرة و فيها يعرض الباحث السينوجرافيا المعاصرة ووظائفها وما طرأ على عناصرها من تطورات و تجديد , كما حدد الباحث انواع السينوجرافيا وأشار الى اهم روادها فى القرن العشرين و الحادي و العشرين وصولا الى مكونات السينوجرافيا
المعاصرة .
الفصل الثاني : تقنيات السينوجرافيا فى الألفية الثالثة و فيه عرض الباحث التقنيات المعاصرة فى تصميم السينوجرافيا من خلال العروض المسرحية المعاصرة , و ما طرأ على السينوجرافيا فى الألفية الثالثة من تجديد عارضا للتكنولوجيا الرقمية و دورها فى تطوير السينوجرافيا المعاصرة , و الى اى مدى سيطرت السينوجرافيا على مسرح ما بعد الحداثة , و يعرض الباحث ايضا اهم الأساليب و الادوات المحققة للسينوجرافيا فى المسرح المعاصر .
الفصل الثالث : و فيه تناول الباحث بالتطبيق و التحليل نماذج الدراسة التى اختارها الباحث من الكويت والامارات و سلطنة عمان , فكان عرض مسرحية ” ريتشارد الثالث ” للسينوجراف سام كونيز و كان عرض ” صهيل الطين ” للمخرج السينوجراف محمد العامري و اخيرا عرض ” مدق الحناء ” للعمانى احمد الجابري الذى صمم ديكور العرض و أتمم السينوجرافيا يوسف البلوشي ثم خاتمة ضمت أهم النتائج.