الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تنمية الإبداع والميل نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي من خلال استراتيجية مقترحة. وقد تطلب ذلك : 1-تحديد خطوات وإجراءات الاستراتيجية المقترحة في تنمية الإبداع في الرياضيات والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. 2-تحديد فاعلية استخدام الاستراتيجية المقترحة في تنمية الإبداع في الرياضيات والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. ولتحقيق ذلك تم: -تصميم / بناء الاستراتيجية المقترحة. -إعداد أدوات البحث الممثلة في كتاب التلميذ وكذلك دليل المعلم واختبار الإبداع في الرياضيات ومقياس الميل نحو المادة كل ذلك لمعرفة فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية الإبداع في الرياضيات والميل نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية. وقد توصل البحث إلى: الاستراتيجية المقترحة فاعلة في تنمية الإبداع في الرياضيات وكذلك تنمية الميول نحو المادة لدى تلاميذ الصف الثانى بالمرحلة الإعدادية. الكلمات المفتاحية :استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة.استراتيجية العصف الذهنى.لإبداع في الرياضيات.الميل نحو الرياضيات. |