الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على فاعلية برنامج مُعد باستخدام إستراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض سلوكيات الذوق العام لدى طفل الروضة ، وأعتمدت الدراسة على المنهج التجريبى ذو التصميم شبه التجريبى الذى يتبع التصميم ذو المجموعة الواحدة ذات القياس القبلي والبعدى لأطفال المجموعة ،وذلك لمناسبته لطبيعة الدراسة، وتكونت عينة الدراسة من عدد (23) طفلا وطفلة في المرحلة العمرية(5- 6) سنوات، وأستخدمت الدراسة مجموعة من الأدوات: بطاقة ملاحظة لبعض سلوكيات الذوق العام (إعداد الباحثة)، وإختبار مصور لبعض سلوكيات الذوق العام لدى طفل الروضة(أعداد الباحثة)، وقامت الباحثة بمعالجة مشكلة البحث باستخدام برنامج لتنمية بعض سلوكيات الذوق العام باستخدام استراتيجية تعلم الأقران ،وتوصلت النتائج الى أن البرنامج المعد بإستخدام استراتيجية تعلم الأقران ساعد بشكل كبير فى تنمية بعض سلوكيات الذوق العام لدى طفل الروضة. |