الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المستخلص : هدف البحث الحالي إلي تصويب التصورات الخطأ في مادة العلوم لدي تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة زهير الفار الاعدادية بنات باستخدام التعلم المدمج القائم علي الواقع المعزز ، وقد تم تقسيمهم الي مجموعتين ، المجموعة التجريبية بلغ عددها ( 20 ) طالبة درسوا من خلال التعلم المدمج القائم علي الواقع المعزز ، والمجموعة الضابطة بلغ عددها ( 20 ) طالبة درسوا من خلال الطريقة المعتادة ، واتبع الباحث المنهج الوصفي لوصف وتحليل الأدبيات ذات الصلة بمشكلة البحث ووصف وبناء وتصميم أدوات البحث ، والمنهج التجريبي لقياس فعالية التعلم المدمج القائم علي الواقع المعزز علي تصويب التصورات الخطأ . تمثلت أدوات البحث في اختبار التصورات الخطأ ، وتم تطبيق أساليب المعالجة الاحصائية المناسبة ، وتوصل البحث الحالي الي فعالية التعلم المدمج القائم علي الواقع المعزز في تصويب التصورات الخطأ في مادة العلوم لتلاميذ الصف الأول الاعدادي ، وتم مناقشة هذه النتائج وتقديم التفسيرات المبررة لها. فروض البحث : تتحددت فروض البحث فيما يأتي : يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.05 ≥ ) بين متوسطي رتب درجات المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة في اختبار التصورات الخطأ في وحدة القوي والحركة لصالح المجموعة التجريبية. يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى دلالة (0.05 ≥ ) بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية للتطبيقين القبلي والبعدي في اختبار التصورات الخطأ لصالح التطبيق البعدي. |