Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تعزيز نموذج المدرسة الفعالة فى نظام التعليم المصرى( اطار تصورى مقترح )/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم أصول التربية .
المؤلف
يونس ، إيمان عبد العزيز مجاهد أحمد .
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عبد العزيز مجاهد أحمد يونس
مشرف / محمد ضياء الدين زاهر
مشرف / نعيمة حسن جابر
مناقش / لمياء محمد أحمد
مناقش / محمد عبد الخالق مدبولى
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
133 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - اصول التربية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

مع نجاح نموذج المدرسة الفعًّالة (Effective School) فى الولايات المتحدة الأمريكية ، قامت وزارة التربية والتعليم فى مصربمحاولة تطوير المدارس داخلها عن طريق تنفيذ نموذج من نماذج المدارس الحديثة والتى تواكب مستجدات العصر، فقامت بالإتفاق مع الإتحاد الأوروبى والبنك الدولى بتمويل نموذج المدرسة الفعًّالة فى مصر .
وبصورة مبدئية شمل نموذج المدرسة الفعًّالة مائة مدرسة بمحافظتى قنا والمنيا ، وتم توسيع المشروع ليشمل ست محافظات ، وفى نهاية المشروع استهدف المشروع 300 مدرسة فى مرحلة التعليم الأساسى فى عشر محافظات هى ( قنا – سوهاج – المنيا – بنى سويف – الإسماعيلية – الدقهلية – الغربية – الشرقية – القليوبية – كفر الشيخ ) .
قامت الدراسة بتقديم شرح تفصيلى لنموذج المدرسة الفعًّالة ،نشأتها وتاريخها وأهدافها ومكوناتها وخصائصها ومعاييرها ، وكيفية تنفيذها داخل مدار التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم فى مصر.وانتهت الدراسة بعرض المقترحات والتوصيات التى خلصت إليها الدراسة لتعزيز نموذج المدرسة الفعالة فى نظام التعليم المصرى.