Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج ترويحى بإستخدام الدمج في تحسين التفاعل
الإجتماعى للمعاقين ذهنياً القابلين للتعلم/
المؤلف
خيره، مروة فرحات مرسى.
هيئة الاعداد
باحث / مروة فرحات مرسى
مشرف / سامية حسن حسين
مشرف / مايسة محمد البنا
مناقش / سامية على حسنين
الموضوع
المعوقون - ترفيه .
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
68 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - الترويح الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 131

from 131

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج ترويحى بإستخدام الدمج فى تحسين التفاعل الإجتماعى للمعاقين ذهنيآ القابلين للتعلم .
التعرف على أهميه الدمج بالنسبه للأطفال المعاقين ذهنيا وبالنسبه للأطفال الأسوياء والتعرف على كيفيه التفاعل الإجتماعى للطفل المعاق ذهنيآ وتأثير وتأثر كلآ منهم بلأخر وتحديد سلبيات الدمج وألإيجابيات منها وأستخدمت الباحثه المنهج التجريبى لملائمه لطبيعة البحث وشملت عينة البحث على(44) طفلا من المعاقين ذهنيآ و(88) من الأطفال الأسوياء بمدرسة متولى ابو مصطفى الأبتدائية بمحافظه الأسكندرية وأستخدمت الباحثه مقياس التفاعل الأجتماعى كأداه لجمع البيانات وتوصلت إلى الاستنتاجات الآتية :
1- أن البرنامج المتبع له أثر إيجابى فى تحسين التفاعل الإجتماعى للمعاقين ذهنيآ
2-أن الدمج بين الأطفال المعاقين ذهنيآ والأطفال الأسوياء له تأثير إيجابى فى تحسين إتجاهات الأطفال الأسوياء نحو أقرانهم المعاقين ذهنيآ.