الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من البحث: هدف البحث الى معرفة فعالية برنامج قائم على الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية لتنمية المهارات الحياتية وحب الاستطلاع لدي أطفال الروضة، وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً ، وتم تقسيمهم الى ثلاث مجموعات بلغ عدد أطفال المجموعة التجريبية الأولى (20) طفلاً، والمجموعة التجريبية الثانية (20) طفلاً، والمجموعة التجريبية الثالثة (20) طفلاً، وتمثلت أدوات البحث في قائمة المهارات الحياتية لطفل الروضة، اختبار المهارات الحياتية المصور، ومقياس لحب الاستطلاع المعرفي والبرنامج القائم علي الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية، وقد تم تطبيق أدوات البحث قبليا وبعديا على عينة البحث، واقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي ، وشبة التجريبي من أجل رصد الدرجات ومعالجتها إحصائيا ً. نتائج البحث: أشارت النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد المجموعات التجريبية الثلاثة (الأنشطة الحياتية بالورقة والقلم / محفزات الألعاب فقط/ الأنشطة الحياتية ومحفزات الألعاب) في اختبار المهارات الحياتية، ومقياس حب استطلاع المعرفي (لطفل الروضة ترجع إلى الأثر الأساسي الدمج بين الأنشطة ومحفزات الألعاب الرقمية. الكلمات المفتاحية: الأنشطة -محفزات الألعاب الرقمية-المهارات الحياتية-وحب الاستطلاع - أطفال الروضة. |