الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الملخص الرسالة : استهدفت هذه الدراسة قياس أثر التسويق الحسى على استجابة العميل عند توسيط خبرة العميل بالتطبيق على عملاء سلاسل المطاعم بمحافظة الدقهلية”. وقد بلغ حجم العينة 408مفردة وتم استقصاء آرائهم باستخدام الاستقصاء عبر الانترنت Online Survey الذي تم تصميمه على محرك البحث Google Forms لمناسبة ذلك لطبيعة الدراسة. وتم الاعتماد على برنامج (Warp PLS.5) للتحليل الإحصائي والوصول الى نتائج الدراسة، كما تم الاعتماد على نموذج المعادلة الهيكلية Structural Equation Modeling وذلك لقياس العلاقات المباشرة وغير المباشرة بين متغيرات الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود أثر معنوي إيجابي مباشر لأبعاد التسويق الحسى (التسويق عن طريق حاسة السمع، والتسويق عن طريق حاسة البصر، والتسويق عن طريق حاسة التذوق، والتسويق عن طريق حاسة الشم ، والتسويق عن طريق حاسة اللمس) استجابة العميل. وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي إيجابي مباشر لأبعاد التسويق الحسى على خبرة العميل. كما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود أثر معنوي ايجابي مباشر لخبرة العميل على استجابة العميل. بينما توصلت إلى وجود تأثير معنوي إيجابي غير مباشر لأبعاد التسويق الحسى (التسويق عن طريق حاسة السمع، التسويق عن طريق حاسة البصر، التسويق عن طريق حاسة التذوق، التسويق عن طريق حاسة الشم ، التسويق عن طريق حاسة اللمس) على استجابة العميل عند توسيط خبرة العميل. |