الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث الحالي التعرف أثر اختلاف نمط التفاعل (متزامن-غيرمتزامن) في برامج التعلم عبر الإنترنت على تنمية الجانب المعرفي لمهارات المعالجة الرقمية للصور والرسومات التعليمية لدى طلاب كلية التربية بجامعة السويس، ولتحقيق هدف البحث صمم الباحث برنامج قائم على الإنترنت بنمطي التفاعل (المتزامن-غيرالمتزامن) لمهارات المعالجة الرقمية للصور في ضوء نموذج ديك & كاري للتصميم التعليمي، وقد اقتصر البحث على عينة من 40 طالب من طلاب كلية التربية بجامعة السويس موزعين عشوائيا بالتساوي على مجموعتان (المجموعة التجريبية الأولى تدرس باستخدام نمط التفاعلات المتزامنة) و (المجموعة التجريبية الثانية تدرس باستخدام نمط التفاعلات غير المتزامنة)، وقد أسفرت نتائج التطبيق عن وجود تأثير لإختلاف نمط التفاعل في برامج التعلم عبر الإنترنت في التحصيل المعرفي لمهارات المعالجة الرقمية للصور لدى طلاب كلية التربية، ويوصي البحث الحالي بضرورة دراسة تحفظ طلاب الجامعة عن إستخدام التفاعل المتزامن بالفيديو والتفاعل غير المتزامن بالبريد الإليكنروني في التعليم المقدم عبر الإنترنت، وكذلك تأثير الشبكات الإجتماعية على التفاعل بالتعليم المقدم عبر الشبكات. |