Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام التعليم المتمايز في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين وبقاء أثر التعلم لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
احمد, محمد عزت على.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عزت على احمد
مشرف / سامية المحمدي فايد
مشرف / طارق محمد حسن الغنيمي
مناقش / عبد الرؤوف محمد الفقي
مناقش / عبد الجواد عبد الجواد بهوت
الموضوع
الدراسات الاجتماعية – طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
215 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
23/2/2021
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 214

from 214

المستخلص

هدف البحث/ تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين وبقاء أثر التعلم في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية باستخدام التعليم المتمايز، ولتحقيق هذا الهدف تم اعداد قائمة ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين، واختبارا لبعض مهارات القرن الحادي والعشرين، واختبارا لبقاء اثر التعلم، وإعداد دليل للمعلم يوضح خطوات التدريس وفق استراتيجيات التعليم المتمايز، وتم تطبيق الادوات قبليا وبعديا على عينة من تلاميذ الصف الاول الاعدادي تكونت من 70تلميذا، تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية وقد بلغ عددها (35) تلميذا والأخرى ضابطة بلغ عددها (35) تلميذا وتوصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة احصائية عند مستوي الدلالة (0,05≥α) بين أداء المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية في اختبار بعض مهارات القرن الحادي والعشرين ويرجع ذلك الى استخدام نموذج التعليم المتمايز وفي ضوء النتائج تم تقديم مجوعة من التوصيات والمقترحات
الكلمات المفتاحية: التعليم المتمايز-بعض مهارات القرن الحادي والعشرين - بقاء اثر التعلم