Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام مسرح العرائس فى تنمية بعض المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير الابتكارى لدى أطفال الروضة /
المؤلف
الصفطى، داليا محمد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / داليا محمد أحمد الصفطى
مشرف / جمال الدين إبراهيم محمود
مشرف / فائقة على أحمد عبد الكريم
مشرف / راندا عبد العليم المنير
مناقش / يحي عطية سليمان
مناقش / عبادة أحمد عبادة
الموضوع
مسارح الأطفال- مسرح العرائس. المسرح- استخدام تعليمي. رياض الأطفال- مدارس الحضانة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
ب-ي، 413 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - المناهج وطرق تدريس رياض أطفال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 54

from 54

المستخلص

هدف البحث إلي : قياس فاعلية مسرح العرائس في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية ومهارات التفكير الابتكاري لدي أطفال الروضة
وتكونت مجموعة البحث من ( 20 ) طفل وطفلة من أطفال الروضة بمحافظة السويس .
واستخدم البحث الأدوات الأتية :
•البرنامج المقترح ( من إعداد الباحثة )
•اختبار المفاهيم الجغرافية المصور (من إعداد الباحثة )
•مقياس التفكير الابتكارى المصور ( من إعداد الباحثة )
وتم التوصل للنتائج الأتية :
1-يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01) بين متوسطات درجات الأطفال للمجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الجغرافية لصالح أطفال المجموعة التجريبية .
2-يوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (1) بين متوسطات درجات الأطفال للمجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لمقياس المفاهيم التفكير الابتكاري لصالح أطفال المجموعة التجريبية .
3-توجد علاقة دالة إحصائياً عند مستوي(0.01) بين درجات الأطفال بالمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم الجغرافية وبين درجاتهم في التطبيق البعدي لمقياس التفكير الابتكاري.