الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تحتوي مراحل تصميم الخدمة وتقديمها على عدد كبير من البيانات والأشكال الجرافيكية وواجهات الاستخدام وكذلك عدد كبير من التفاعلات المباشرة بين العميل ونقاط الاتصال، ومع الأهمية المتزايدة لمجال تصميم الخدمات وتقديمها وانتشار الخدمات بصورة واسعة بل وتنافس الدول فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات بدلاً من المنتجات التقليدية أو على الأقل كمكمل لها مثل: تطبيق أوبر، وأنظمة التوجيه، والخرائط وغيرها، كان لابد من تطوير مراحل تصميم مكونات الخدمة باستخدام تكنولوجيا حديثة مناسبة للغرض المطلوب من الخدمة. في سياق البحث تم تطوير استراتيجية تعتمد على تصميم الخدمات ودعم مراحل تصميم الخدمة باستخدام تكنولوجيا الواقع المختلط (وذلك لخلق واقع جديد عن طريق دمج بيئة واقعية ببيئة افتراضية تسمح بخلط أجسام حقيقية بأجسام منتجة إلكترونياً كما تسمح للمستخدم أن يتعامل مع كل الأجسام بنوعيهما بشكل طبيعي وذلك عن طريق نظارات مخصصة لهذا الدمج)، وذلك عن طريق تطوير واجهات الاستخدام ونقاط الاتصال و البيرسونا ورحلة العميل وتجربة المستخدم باستخدام تكنولوجيا الواقع المختلط. حيث تم دمج كل البيانات السابق ذكرها والتي ستكون في صورة نماذج ومعلومات جرافيكية مع البيئة الحقيقية ووضع المستخدم في بيئة أكثر كفاءة وقوة وتفاعل أكثر إمتاعاً بحيث يشعر المستخدم أن الخدمة المقدمة إليه ومكوناتها الجرافيكية جزء من العالم الحقيقي الذي يعيش فيه وليست منفصلة عنه، ثم تم توضيح كيفية تطوير مراحل تصميم الخدمة وتقديمها ودعمها باستخدام تكنولوجيا الواقع المختلط ووضع مسار مقترح للبيانات في الإستراتيجية المقترحة، ثم تم وضع مسار مقترح لكيفية بناء تجربة المستخدم خلال تصميم الخدمة باستخدام تكنولوجيا الواقع المختلط ثم في النهاية تم وضع تصور لتصميم وتقديم خدمة وعرض المنتجات باستخدام أسلوب التصميم التشاركي بين المصممين. |