الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلیة برنامج مقترح قائم على التعلم المنظم ذاتیاً فى تنمیة مهاارت الحل الإبداعى للمشكلات فى الریاضیات والتواصل الریاضى لدى طلاب الصف الأول الثانوى، وقد تم تناول محتوى الجبر والهندسة للصف الأول الثانوى، الفصل الدارسى الأول، وتم إعداد دلیل المعلم وكراسة الأنشطة المصاحبة للكتاب المدرسى وفقاً لذلك، وقد تم اختیار مجموعتى الدراسة من طلاب الصف الأول الثانوى وعددهم( ١٢٢ ) طالبة، أحداهما تجریبیة وعددهم( ٦٢ ) طالبة والآخرى.ضابطة وعددهم( ٦٠ ) طالبة، و تم التأكد من تجانس المجموعتین فى كل من العمر الزمنى، والمستوى الإقتصادى وكذلك فى مهاارت الحل الإبداعى للمشكلات فى الریاضیات والتواصل الریاضى. واستخدمت الدراسة الأدوات الآتیة: 1)اختبار مهارات الحل الإبداعى للمشكلات فى الریاضیات (إعداد الباحثة) 2)اختبار مها ا رت التواصل الریاضى(إعداد الباحثة). |