Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التكامل بين الاستقصاء والعروض العملية في تدريس تكنولوجيا الكهرباء على تنمية المهارات الكهربية لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية /
الناشر
كلية التربية،
المؤلف
مناع، حسام عبد الله أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / حسام عبد الله مناع
مشرف / حلمي ابو الفتوح عمار
مشرف / عماد ابو سريع حسين
مشرف / حلمي ابو الفتوح عمار
الموضوع
التعليم الصناعى. تكنولوجيا الكهرباء - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
ص. 287-3211 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
18/3/2021
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية المهارات العملية الكهربية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي الصناعي تخصص التبريد وتكييف الهواء من خلال التكامل بين الاستقصاء والعروض العملية، واستخدم المنهج شبه التجريبي على عينة من طالبات الصف الثالث عددها (60) طالبة، موزعة على مجموعتين متكافئتين، تم اختيار أفراد المجموعة التجريبية وعددها(30) طالبة من طالبات مدرسة سمادون الثانوية الصناعية المشتركة درست بالتكامل بين استراتيجية الاستقصاء والعروض العملية، وأفراد المجموعة الضابطة وعددها (30) طالبة من طالبات مدرسة منوف الصناعية بنات درست بالطريقة الإعتيادية، واستخدم الباحث اختبارًا تحصيليًا، وبطاقه ملاحظة، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات طالبات المجموعتين في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل، وبطاقه ملاحظة أداء المهارات العملية لصالح طالبات المجموعه التجريبية.