![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى معالجة القصور القائم لدي طلاب الصف الثاني الصناعي تخصص شبكات المياه والصرف الصحي بمقرر تخطيط وإدارة الإنتاج، وقد تطلبت الدراسة بناء برنامج قائم على التعلم الالكتروني المدمج بهدف تنمية القدرة المكانية والتفكير الاستدلالي لدى الطلاب، وذلك لمعالجة القصور في التحصيل الدراسي وتنمية قدرته المكانية والتفكير الاستدلالي، والذى قد يرجع إلى الأسلوب التقليدي المتبع في تدريس المقرر الدراسي داخل الفصول التقليدية، وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا بالتعلم الإلكتروني المدمج ودرجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية وذلك لصالح التطبيق البعدي لاختبار التحصيلي، واختبار القدرة المكانية والتفكير الاستدلالي. |