Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم الإلكتروني المدمج لتدريس مقرر تخطيط وإدارة الإنتاج فى تنمية القدرة المكانية والتفكير الاستدلالي لدى طلاب المدارس الصناعية المعمارية /
المؤلف
القاضي، محمد عثمان يوسف عباس أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عثمان يوسف عباس أحمد القاضي
مشرف / عبادة أحمد عبادة الخولي
مشرف / محمد عبدالله عبيد
مشرف / متولي صابر خلاف معبد
مناقش / على سيد عبدالجليل
مناقش / عبدالعزيز طلبة عبدالحميد
الموضوع
التفكير الاستدلالي. القدرة المكانية.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
أ-ص، 284 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
7/12/2016
مكان الإجازة
جامعة السويس - المكتبة المركزية - مناهج وطرق تدريس التعليم الصناعي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 354

from 354

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى معالجة القصور القائم لدي طلاب الصف الثاني الصناعي تخصص شبكات المياه والصرف الصحي بمقرر تخطيط وإدارة الإنتاج، وقد تطلبت الدراسة بناء برنامج قائم على التعلم الالكتروني المدمج بهدف تنمية القدرة المكانية والتفكير الاستدلالي لدى الطلاب، وذلك لمعالجة القصور في التحصيل الدراسي وتنمية قدرته المكانية والتفكير الاستدلالي، والذى قد يرجع إلى الأسلوب التقليدي المتبع في تدريس المقرر الدراسي داخل الفصول التقليدية، وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا بالتعلم الإلكتروني المدمج ودرجات طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة التقليدية وذلك لصالح التطبيق البعدي لاختبار التحصيلي، واختبار القدرة المكانية والتفكير الاستدلالي.