Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج في علوم الأرض لتنمية التحصيل وقيم التنمية المستدامة
لدى الطالب المعلم بشعبة الدراسات الاجتماعية /
المؤلف
يوسف، هناء محمد عبدالباسط.
هيئة الاعداد
باحث / هناء محمد عبد الباسط
مشرف / علي احمد الجمل
مناقش / سعد احمد الجبالي
مناقش / احمد ابراهيم شلبي
الموضوع
الدراسات الاجتماعية.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
345ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
27/10/2016
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 117

from 117

المستخلص

هدف البحث: قياس فاعلية برنامج في علوم الأرض لتنمية التحصيل وقيم التنمية المستدامة لدى الطالب المعلمبشعبة الدراسات الاجتماعية.
أدوات البحث:برنامج في علوم الأرض ، اختبار تحصيلي في علوم الأرض ، اختبار مواقف .
وتم التوصل للنتائج الآتية:
1- يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلاله (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبليوالبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي.
2- يوجد فرق دال احصائيًا عند مستوى دلاله (0.01) بين متوسطى درجات مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لصالح التطبيق البعدي.
التطبيقات العملية:
- توجيه نظر أعضاءهيئة التدريس القائمين على برامج إعداد المعلم بصفة عامة ومعلمى الدراسات الاجتماعية بصفة خاصة الى الاهتمام بتدريس علوم الأرض بشكل تكاملى وبقيم التنمية المستدامة.
- تقديم تصور لبرنامج فى علوم الأرض يهدف الى تنمية التحصيل وقيم التنمية المستدامة لدى
الطالب المعلم بشعبة الدراسات الاجتماعية.