الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلي تعرف مفهوم الوعي البيئي ومتطلبات تكوينه، والاستفادة من الخبرات العربية والأجنبية لتفعيل دور المدرسة الثانوية في رفع مستوي الوعي البيئي، والمحافظة علي المجتمع المحلي. وقد اعتمدت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات وتحليلها. وبلغت عينة الدراسة (447) طالباً من طلاب المدارس الثانوية بالسويس وكشفت الدراسة عن الكثير من جوانب القصور في أداء المدرسة في تنمية الوعي البيئي، من اجل ذلك تم وضع تصور مقترح لمحاولة تفعيل دور المدرسة الثانوية في تنمية الوعي البيئي لدي طلابها. |