Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج للإعلام التربوي قائم على الويب فى تنمية الآمن الفكرى لدى طلاب المرحلة الجامعية /
المؤلف
جادالحق، سماح فاروق الدرينى علي.
هيئة الاعداد
باحث / سماح فاروق الدرينى علي جادالحق
مشرف / أمينة ابراهيم شلبي
مشرف / هناء عبده عباس
مشرف / أسامة عبدالرحيم علي
مناقش / أحمد البهي السيد
مناقش / رفعت محمد البدري
الموضوع
علم النفس المعرفي. الغزو الفكري.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
4/3/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج للإعلام التربوى قائم على الويب فى ‏تنمية الأمن الفكرى لدى طلاب المرحلة الجامعية، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج ‏شبه التجريبى فى تصميم المجموعات المتكافئة، حيث تكونت عينة الدراسة من (70) طالباً ‏وطالبة، تم توزيعهم بالتساوى على مجموعتي الدراسة: الضابطة والتجريبية. وتمثلت أدوات الدراسة فى : برنامج للإعلام التربوى قائم على الويب لتنمية الأمن الفكرى، واختبار ‏تحصيل الجانب المعرفي للأمن الفكرى، واستمارة تقييم الأداء للجانب المهارى للأمن الفكرى، من ‏إعداد الباحثة، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوي دلالة 0.01 بين ‏متوسطي درجات طلاب المجموعتين (الضابطة والتجريبية) في التطبيق البعدي لاختبار تحصيل ‏الجانب المعرفى للأمن الفكرى لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية بين ‏متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) لاختبار تحصيل ‏الجانب المعرفى للأمن الفكرى لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق ذو دلالة إحصائية عند ‏مستوي دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين (الضابطة والتجريبية) في التطبيق ‏البعدي لاستمارة تقييم الأداء لصالح المجموعة التجريبية ”، وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين ‏متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) لاستمارة تقييم الأداء ‏لصالح التطبيق البعدي ، كما بلغت قيمة ‏2‎‏ 0.89 فى الدرجة الكلية لاستمارة تقييم الأداء و0.88 ‏فى الاختبار التحصيلى للأمن الفكرى مما يدل على وجود أثر دال ايجابى للبرنامج فى تنمية الأمن ‏الفكرى لدى طلاب المجموعة التجريبية من طلاب شعبة الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية ‏جامعة المنصورة.‏