الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عينة الدراسة: وتتكون من (44) طالب وطالبة في السنة الثانية يدرسون الكيمياء الصناعية بكلية التربية الصناعية جامعة حلوان. مواد وأدوات الدراسة: 1. موقع الويب المقترح للويب 3.0 على أساس برنامج متعدد المناهج (من إعداد الباحث). 2. دليل المعلم (من إعداد الباحث). 3. اختبار مفاهيم النانو في الكيمياء الصناعية (من إعداد الباحث). 4. اختبار الابتكار التقني (من إعداد الباحث). نتائج الدراسة: 1. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات مجموعة الدراسة في كل من الاختبار القبلي والبعدي لمفاهيم تقنية النانو في الكيمياء الصناعية ككل ومستوياتها للاختبار البعدي. 2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات مجموعة الدراسة في كل من الاختبار القبلي والبعدي للابتكار التقني ككل ومهاراته في الاختبار البعدي. 3. ثبت أن تأثير البرنامج المقترح فعّال للغاية في اكتساب مفاهيم تكنولوجيا النانو في الكيمياء الصناعية ككل ومستوياتها ، وتطوير الابتكار التقني ككل ومهاراته لدى طلاب كلية التربية الصناعية. . توصيات الدراسة: 1. الاستفادة من قائمة مفاهيم النانو في الكيمياء الصناعية التي قدمتها الدراسة في تدريس تلك المفاهيم. 2. الاستفادة من اختبار الابتكار التقني كمقياس لمهارات الابتكار التقني لدى طلاب التعليم الصناعي. 3. الاستفادة من الموقع الإلكتروني للبرنامج لاكتساب مفاهيم تكنولوجيا النانو وتطوير الابتكار التقني للنهوض بمجال الصناعة في مصر ، وهو ما ينسجم مع الرؤى التعليمية المستقبلية العالمية لتطوير نظام التعليم الفني. 4. الاستفادة من رقمنة التعليم باستخدام تطبيقات الويب 3.0 لاكتساب مفاهيم تقنية النانو والابتكار التقني. الكلمات الرئيسية: برنامج متعدد المناهج ، تطبيقات الويب 3.0 ، نهج منهجي ، نهج نظام خبير ، مفاهيم تقنية النانو في الكيمياء الصناعية ، الابتكار التقني.السشطػمي مجخل الشطع الخبيخة مفاىيع - - - - الشانػتكشػلػجي في الكيسياء الرشاعية الابتكار التقشي. |