الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى التعرف عمى أثر البنية الرقمية )تكنولوجيا المعمومات، الإدارة الإلكترونية، إدارة الموارد البشرية الإلكترونية( في جودة الخدمة السياحية بالتطبيق عمى الشركات السياحة في مدينة شرم الشيخ، وتكونت عينة الدراسة من ) 250 ( مفردة من العمالة) 250 ( مفردة من العاملين بالشركات السياحة في مدينة شرم الشيخ، واستخدمت الباحثة المنيو الوصفي التحميمي، واستخدمت أيضاً قائمة استبيان لمتعرف علي عينة الدراسية وتوصلت نتائج الد ا رسة إلى وجود دالة إحصائية عند مستوى ) 0.01 ( بين أبعاد البنية الرقمية وأبعاد جودة الخدمة السياحية لدى العاممين والعم ء في الشركات السياحية بمدينة شرم الشيخ، ووجود أثر دال إحصائي اً لأبعاد البنية الرقمية في التحسين المستمر لمشركات السياحية في مدينة شرم الشيخ، ووجود أثر دال إحصائي اً لأبعاد البنية الرقمية في رضاء العملاء لشركات السياحية في مدينة شرم الشيخ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين ا رء فئتة الد ا رسة )العاملين- العملاء( حول أبعاد البنية الرقمية وأبعاد جودة الخدمة السياحية لمشركات السياحية في مدينة شرم الشيخ لصالح العاملين، وقد أوصت الد ا رسة بضرورة الاىتمام بتوفير متطمبات البنية الرقمية ال زمة لتحسين جودة الخدمة السياحية، والعمل عمى الاىتمام بطبيعة العمل القوية التي تربط بين البنية الرقمية وجودة الخدمة السياحية في الشركات السياحية بشرم الشيخ محل الد ا رسة والتطبيق، وأن تعمل والسياحة على تحسين جودة الخدمة السياحية المقدمة، وتوفير اليات رقابية وتوجييية لمعرفة مستوى رضاء العملاء عن الخدمة المقدمة من وكلاء الشركات السياحية بمدينة شرم الشيخ، وضرورة العمل على توفير دورات تدريبية لمعاممين بالشركات السياحية في مدينة شرم الشيخ حول كيفية التعامل الجيد مع التقنيات التكنولوجية المتطورة والمتقدمة لتحقيق رضاء العملاء، والعمل على أن يتوفرلدينا كافة التقنيات التكنولوجية والإلكترونية أزمة لموارد البشرية في جميع المستويات الإدارية، والعمل علي تحسين وتطوير جودة العلمية الخدمية لشركات السياحية في مدينة شرم الشيخ، وضرورة العمل من قبل الشركات السياحية على تحسين مستوى أداء العاملين تحقيقاً رضاء العملاء )السائحين(. الكلمات المفتاحية البنية الرقمية، جودة الخدمة السياحية. |