الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة تقويم المحتوى الثقافي العربي والإسلامي للمستوى المبتدئ من سلسلة الأزهر لتعليم اللغة العربية لغيرالناطقين بها وقد تم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة وللتوصل لذلك تم بناء الأدوات الآتية: -بناء قائمة مكونات المحتوى الثقافي العربي والإسلامي للمستوى المبتدئ -الاستبانات وهي الأداة التي تم استخدامها في تحديد موضوعات الثقافة العربية والإسلامية والمواقف التي ينبغي أن يمر الطلاب بها في كتب تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها -بطاقة تحليل المحتوى وقد تم تحليل البيانات واستخلاص النتائج الخاصة بأسئلة البحث، وتقديم التوصيات والمقترحات. الكلمات المفتاحية: تقويم - المحتوى العربي والإسلامي – سلسلة الأزهر المستوى المبتدئ. |