Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الرسوم المتحركة وعلاقتها بكل من الأفكار اللاعقلانية ومفهوم الذات لدى عينة من أطفال الروض =
المؤلف
علي، سارة أحمد محمود السيد الشيخ.
هيئة الاعداد
باحث / سارة احمد محمود السيد
مشرف / وهمان همام السيد
مشرف / اسلام عبد الغفار على
مشرف / اسلام عبد الغفار على
الموضوع
الصحة النفسية. علم النفس التربوي. تعليم الأطفال.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
أ - ز، 190 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary تعددية التخصصات
تاريخ الإجازة
3/3/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

- أهداف البحث:
1. الكشف عن العلاقة بين الرسوم المتحركة والأفكار اللاعقلانية.
2. الكشف عن العلاقة بين الرسوم المتحركة ومفهوم الذات.
- منهج البحث:
استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي.
- عينة البحث:
تكونت عينة الدراسة من 396 طفلا/طفلة من رياض الأطفال تتراوح أعمارهم من 4 إلى 7 سنوات من مدارس حكومي، خاص، تجريبي بنطاق محافظة القليوبية.
- نتائج البحث:
1. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجات أطفال الروضة على استبيان الرسوم المتحركة ودرجاتهم على كل من مقياس الأفكار اللاعقلانية وعوامله المختلفة ومقياس مفهوم الذات وعوامله المختلفة.
2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أطفال الروضة على استبيان الرسوم المتحركو تعزى للنوع (ذكور، إناث).