Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين إدارة علاقات العملاء وقيمة فترة حياة العميل مع المنظمة :
المؤلف
النجار، اسماء البيلى عبدالمنعم.
هيئة الاعداد
باحث / اسماء البيلى عبدالمنعم النجار
مشرف / عبدالقادر محمد عبدالقادر
مناقش / ناجى محمد فوزى خشبة
مناقش / محمد ماجد صلاح الدين خشبة
الموضوع
خدمة العملاء. فترة حياه العميل. قيمة العميل. البنوك التجارية. إدارة الأفراد.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
107 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 124

from 124

المستخلص

إستهدفت هذة الدراسة تحديد العلاقه بين إدارة علاقات العملاء وقيمة فتره حياة العميل بالتطبيق علي عملاء البنوك التجارية، ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم استقصاء، وبلغ حجمة 400مفرة،وتم تجميع ايجاباتهم من عملاء البنوك من المجتمع محل الدراسة وتحليلها إحصائيا باستخدام برنامج (SPSS). وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية بين أبعاد إدارة علاقات العملاء وأبعاد قيمة فترة حياة العميل، وان ادارة علاقات العملاء كمتغير مستقل لة تأثير ايجاب علي قينة فترة حياة العميل كمتغير تابع، وكذلك وجود تأثير معنوي لإدارة علاقات العملاء علي أبعاد قيمة فترة حياة العميل كل علي حدى، كما اظهرت وجود فروق معنوية بين آراء العملاء بالبنوك التجارية محل الدراسة نحو إدراكم لمتغيرات الدراسة وفقا للمتغيرات الديموجرافية (النوع - الدخل - التعليم - الفئة العمرية). وقدمت الدراسة مجموعة من التوجيهات العلمية للاستفادة منها في فهم إدارة علاقات العملاء وكذلك زيادة قيمة فترة حياه العميل مع البنوك التجارية.