الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلي تنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية ولتحقيق ذلك يجب: 1- تنمية الجانب المعرفي لمهارات تصميم المقررات الالكترونية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم باستخدام برنامج تدريبي قائم علي أنظمة إدارة التعلم (مودل). 2- تنمية الجانب الأدائي لمهارات تصميم المقررات الالكترونية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم باستخدام برنامج تدريبي قائم علي أنظمة إدارة التعلم (مودل). وتكونت مجموعة البحث من (15) أخصائي من أخصائي تكنولوجيا التعليم بمحافظة أسيوط، وتمثلت مواد البحث في قائمة بمهارات تصميم المقررات الإلكترونية ودليل المدرب لتدريب البرنامج ودليل المستخدم للدخول الي نظام مودل واستخدام البرنامج التدريبي بينما أدوات البحث تمثلت في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات تصميم المقررات الإلكترونية وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي، والمواد والأدوات من إعداد الباحثة، وبعد التأكد من ثبات الأدوات وصدقها تم تطبيقها علي مجموعة البحث قبلياً وبعدياً ثم تمت معالجة البيانات إحصائياً. وقد أظهرت نتائج البحث أن استخدام البرنامج التدريبي القائم علي نظام إدارة التعلم مودل أدي إلي زيادة التحصيل الأدائي والمعرفي في مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدي أخصائي تكنولوجيا التعليم وبناء علي ذلك كانت أهم توصيات البحث هي استخدام نظام مودل لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم لتنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لديهم. الكلمات المفتاحية: نظام إدارة التعلم، المودل، مهارات تصميم المقررات الإلكترونية، البرنامج التدريبي، أخصائي تكنولوجيا التعليم. |