Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معايير تطبيق التكنولوجيا التفاعلية في التصميم الداخلي للفصل الدراسي لمدارس المراحل الاساسية في الاردن /
المؤلف
أبو طبنجة، فادي أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / فادي أحمد محمد أبو طبنجة
مشرف / سارة فوزي مصطفي
مشرف / سارة فوزي مصطفي
مشرف / علا محمد سمير
مشرف / علا محمد سمير
الموضوع
التصميم الداخلي.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
257 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - التصميم الداخلي والاثاث
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 251

from 251

المستخلص

هدف البحث :
توظيف أهم التقنيات التكنولوجيا التفاعلية المرتبطة بالتعليم داخل المباني المدرسية للمراحل الاساسية في الاردن لرفع المستوى الأدائي لطرق ومناهج التدريس من خلال التصميم الداخلي .
فروض البحث :
1- أن توظيف التكنولوجيا التفاعلية في التصميم الداخلي للمباني المدرسة يؤدي الى رفع كفاءة العملية التعليمية.
2- تؤدي استخدام التكنولوجيا التفاعلية داخل المباني المدرسية في الاردن للمراحل الاساسية، الى التأثير الإيجابي على سلوكيات الطفل وارتفاع في مستواهم التعليمي.
حدود البحث :
للبحث حدود، وهي كما يلي:
1- حدود زمنية : مشروعات المدارس الاساسية الحديثة خلال فترة عام 2012 الى 2019م.
2- حدود مكانية : المدارس المراحل الاساسية من سن 6-12 عام في محافظة
اربد / المملكة الاردنية الهاشمية.
3- حدود موضوعية : تتمثل في التكنولوجيا المتقدمة وأثرها على التحصيل العلمي لدى الطلبة للمرحلة الاساسية للمرحليتين الاولى من سن 6-9 سنوات والثانية من 9-12 سنة حيث ان لكل منها متطلبات سيكولوجية وفسيولوجية وأرجونوميه خاصة.
أهمية البحث :
تكمن أهمية البحث في :
1- في تطوير مباني المدارس الأساسية في الأردن بإدماج التكنولوجيا التفاعلية في التصميم الداخلي لتحسين البيئة التعليمية لطلاب التعليم الأساسي لزيادة القدرة على التحصيل العلمي .
2- ويسعى البحث الى دراسة مفهوم التكنولوجيا التفاعلية لإيجاد حلول متقدمة لمشاكل التصميم الداخلي للمباني المدرسية، لتحسين البيئة الداخلية ورفع العملية التعليمية لدى الطلاب .
منهجية البحث :
لتحقيق فروض البحث يتم إتباع المناهج الآتية :
- المنهج الوصفي التحليلي: يتم عمل دراسة تحليلية للمباني الدراسية لتوظيف التكنولوجيا التفاعلية .
- المنهج التطبيقي : العمل على إيجاد حلول لتصميم تفاعلي يوفر بيئة جيدة ويحسن مستوى العملية التعليمية لدى الطلاب .