الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة إلى رصد وتقييم استخدام الشركات متعددة الجنسيات العاملة في مصر للعلاقات العامة الرقمية في ممارسة أنشطة العلاقات العامة، وانعكاسها على أداء ممارسي العلاقات العامة، بالإضافة إلى رصد وتحليل الإستراتيجيات الاتصالية التي تستخدمها العلاقات العامة الرقمية في الشركات متعددة الجنسيات في تعزيز الثقافة التنظيمية لدى العاملين بالشركات – جماهيرها الداخلية، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية؛ وقد اعتمدت الباحثة في هذه الدراسة على منهج المسح من خلال إجراء مسح على عينة من العاملين بالشركات-محل الدراسة- بالإضافة إلى إجراء مسح على عينة من ممارسي العلاقات العامة داخل الشركات متعددة الجنسيات وقد خلصت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها: تصدرت تطبيقات الهاتف الذكي مقدمة الأدوات الاتصالية التي تستخدمها إدارة العلاقات العامة في الاتصالات الداخلية في الشركات – محل الدراسة-، تباين المبحوثين – عينة الدراسة – في تقديم رؤاهم حول مفهوم الثقافة التنظيمية فتصدر مفهوم الثقافة التنظيمية من وجهة نظرهم، كما أظهرت نتائج الدراسة أن ”دور الشركة وتشجيعها لممارسي العلاقات العامة في الشركات – عينة الدراسة- على استخدام تقنيات الاتصال الرقمية وتبادل المعلومات قدر المستطاع” تصدرت مقدمة التأثيرات المجتمعية المتعلقة باستخدام التطبيقات الرقمية في أنشطتهم. |