الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث علاج القصور الواضح في نسق التعلم الذاتي مهارات التعبير الكتابي للغة الإنجليزية، حيث يحاول البحث الحالي التغلب على هذا القصور من خلال: 1. التعرف على أثر اختلاف نمط تقديم المحتوى الإلكتروني (المرئي المسموع–المكتوب )علي تنمية مهارات نسق التعلم الذاتي والتعبير الكتابي للغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 2. التعرف على أثر اختلاف نمط التقويم البنائي (معلم –متعلم مجهول الهوية)علي تنمية مهارات نسق التعلم الذاتي والتعبير الكتابي للغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. 3. التعرف على أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوى الإلكتروني (المرئي المسموع – المكتوب) ونمط التقويم البنائي (معلم – متعلم مجهول الهوية )علي تنمية نسق التعلم الذاتي ومهارات التعبير الكتابي للغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. عينة البحث تكونت عينة البحث من (120) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي. منهج البحث اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي في الإطار النظري وفي إعداد أدوات البحث. كما استخدمت الباحثة المنهج التجريبي للتحقق من أثر المتغير المستقل (نمط تقديم المحتوى الإلكتروني و مصدر التقويم البنائي) في تنمية المتغير التابع(مهارات نسق التعلم الذاتي ومهارات التعبير الكتابي للغة الإنجليزية) وكذلك في التحقق من أثر التفاعل بين نمط تقديم المحتوى الإلكتروني ونمط التقويم البنائي واثره علي مهارات نسق لتعلم الذاتي ومهارات التعبير الكتابي باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية. |