الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تكمن مشكلة الدراسة في التساؤلات التالي : 1- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة من المراهقات قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي في التخفيف من حدة الإكتئاب ؟ 2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة من المراهقات قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي في التخفيف من الوحدة النفسية؟ أهداف الدراسة. 1- تصميم مقياسين أحدهما في الإكتئاب والآخر في الوحدة النفسية يناسب المراهقات. 2- التأكيد على أهمية الارشاد النفسي في العملية التعليمية والصحة النفسية. 3- تهدف الدراسة الحالية إلى الوصول بالمراهقات بنمو سليم لتحقيق التوافق النفسي لديهم والتخفيف من حدة الإكتئاب. فروض الدراسة. 3- توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة من المراهقات قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي في التخفيف من حدة الإكتئاب. 4- توجد فروق ذات دلالة إحصائية لدى عينة الدراسة من المراهقات قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي في التخفيف من الوحدة النفسية. الأساليب الإحصائية: - للتحقق من صحة فروض الدراسة استخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية الآتية: 1. معامل ارتباط بيرسون. 2. معادلة ولكوكسون الإحصائية. 3. كما استخدمت الباحثة الحقيبة الإحصائية (SPSS) في تحليل البيانات. النتائج : لقد تحققت الفروض. |