Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج قائم على قصص النساء في القرآن الكريم لتنمية التفكير التأملي وحب الاستطلاع لدى طالبات المرحلة الإعدادية /
المؤلف
العبيدي، هدى فتحى إبراهيم،
هيئة الاعداد
مشرف / شيرين محمد دسوقي
مشرف / إيناس فهمي النقيب
مناقش / محمد محمد سالم
مناقش / شيرين محمد دسوقي
الموضوع
التفكير التأملي.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
306 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
14/12/2000
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 299

from 299

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن فعالية برنامج قائم على قصص النساء في القرآن الكريم في تنمية التفكير التأملي وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. وتكونت عينة الدراسة من 40 تلميذة في الصف الثالث الإعدادي ، من مدارس الخليج الأهلية ، في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية.
وتتحدد مشكلة البحث الحالية في السؤالين الآتيين :
1- مافعالية البرنامج القائم على قصص النساء في القرآن الكريم في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي ؟
2- مافعالية البرنامج القائم على قصص النساء في القرآن الكريم في تنمية دافع حب الاستطلاع لدى تلميذات الصف الثالث الإعدادي ؟
وتوصل البحث إلى النتائج الأتية:
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات فى التطبيقين القبلى والبعدي على اختبار التفكير التأملى والدرجة الكلية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى (0,01).
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيق القبلى والبعدى على مقياس حب الاستطلاع والدرجة الكلية لصالح التطبيق البعدي عند مستوى (0,01).
3- لاتوجد فروق دلالة احصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيقين البعدى والتتبعى فى اختبار التفكير التأملى والدرجة الكلية عند مستوى ( 0,05).
4- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيقين البعدى والتتبعى فى مقياس حب الاستطلاع والدرجة الكلية.