Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح لتنمية مهارات الفهم الإستماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة التربية الموسيقية /
هيئة الاعداد
مشرف / طارق السيد غندر
مشرف / سامية يوسف صالح
مشرف / منى مصطفي السيد زيتون
مناقش / أميرة سيد فرج
الموضوع
التربية الموسيقية
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
180 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
20/2/2020
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 175

from 175

المستخلص

إن الإستماع له أهمية كبيرة في حياتنا ، إنه الوسيلة التي اتصل بها الإنسان في مراحل حياته الأولى بالآخرين ،عملية يعطي فيها المستمع إهتماماً خاصاً للطرف الآخر، حيث يعتبر الإستماع مهارةً وفنا ، وعن طريقه أيضاً يكتسب المهارات الأخرى مثل القدرة على تميز الأصوات والقراءة والكتابة ،كما أن الإستماع الجيد ما يبنى علية تلقي المعلومات وطرح الافكار لضمان الاستفادة منها والتفاعل معها. وتعد الموسيقي فناً شديد التجريد لما له من مواصفات خاصة ، وبماان الماده الخام للموسيقي هي الصوت فتعتبر مهاره الفهم الإستماعى ركيزه أساسيه في مستويات الفهم الموسيقي وفي موضوع هذه الدراسة بشكل خاص وهذا يدعو التوضيح هذة المستويات .