Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور الجودة المدركة لخدمات الأندية الصحية في تدعيم ولاء العميل للعلامة التجارية /
المؤلف
عبد الهادي علي، أيات.
هيئة الاعداد
باحث / أيات عبد الهادى على على
مشرف / طلعت اسعد عبد الحميد
مشرف / دينا كمال محمود
مشرف / عبير فتحي محمد شلتوت
الموضوع
التربية البدنية. إدارة رياضية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم ) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنات - إدارة رياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

هدف البحث:
يهدف هذا البحث الى دراسة:-
• الجودة المدركة لخدمات الأندية الصحية في تدعيم ولاء العميل للعلامة التجارية من خلال تحديد:-
• الواقع الفعلي لإدراكات الإدارة للمواصفات الخاصة بجودة الخدمات المقدمة بالأندية الصحية.
• الواقع الفعلي لإدراكات الإدارة لتوقعات المستفيدين لمستوى جودة الخدمات المقدمة من الأندية الصحية.
• الخدمات المقدمة من قبل الاندية الصحية.
• الجودة المدركة للعميل لشخصية العلامة التجارية بالنادي الصحي.
• ولاء العميل للعلامة التجارية بالنادى الصحى.
تساؤلات البحث:
فى ضوء هدف البحث تضع الباحثة التساؤلات الأتية:-
• ماالواقع الفعلي لإدراكات الإدارة للمواصفات الخاصة بجودة الخدمات المقدمة بالأندية الصحية ؟
• ماالواقع الفعلي لإدراكات الإدارة لتوقعات المستفيدين لمستوى جودة الخدمات المقدمة من الأندية الصحية؟
• ماالخدمات المقدمة من قبل الاندية الصحية؟
• ما هى الجودة المدركة للعميل لشخصية العلامة التجارية بالنادي الصحي؟
• ما هو ولاء العميل للعلامة التجارية بالنادى الصحى؟
المصطلحات المستخدمة فى البحث:
• الخدمات:
هي أوجه نشاط غير ملموسة تهدف إلى اشباع الرغبات والاحتياجات عندما يتم تسويقها للعمل المستهدف مقابل دفع مبلغ معين من المال وبحيث لا تقترن هذه الخدمات ببيع منتجات أخرى.
• جودة الخـدمة:
هي الجودة التي يتم تحديدها من خلال البعد الوظيفي والفني في المنظمة، ويمكن أن يؤدى عدم تحقيقها بصورة مرضية إلى وجود فجوة بين الخدمة التي يتوقعها العميل والخدمة المقدمة بالفعل.
• الجودة المدركة للخدمة:
وهي عبارة عن تقييم المستهلك لجودة الخدمة التي يتلقاها من المنظمة والتميز الكلى للمنتج أو الخدمة .*(تعريف إجرائى)
• إدراكات المستفيدين:
انطباعات المستفيدين عن الأداء الفعلي للخدمات الصحية المقدمة بالفعل.*(تعريف إجرائى)
• الأندية الصحية:
هو مكان مجهز لممارسة الأنشطة البدنية و الصحية بغرض الارتقاء بالجوانب البدنية و الصحية و النفسية و الاجتماعية و لسد حاجة عجز الأندية الكبرى عن تقديم الأنشطة لعدد كبير من المترددين ذوى الاحتياجات الصحية مثل (انقاص الوزن-التأهيل الحركي –اللياقة البدنية-الاستشفاء-قضاء وقت الفراغ)
العلامة التجارية:
وتعرف العلامة وفقا لمفهوم جمعية التسويــق الأمريكية بأنها اسـم أو مصطلح أو رمز أو شعار أو تصميم أو مزيج من هذا كله يهدف إلى تعريف سلعة أو خدمة أو بائــــع أو مجموعة من الباعــة وتميـيـز هذه السلع و الخدمات عن تلك الخاصة بالمنــافسيـن.
هي ايضا إي علامة او مجموعة إجراءات علامات تسمح بتميز السلع و الخدمات التي تنتجها منشاءه ما عن تلك التي تنتجها المنشأة الأخرى.
• الولاء للعلامة التجارية للاندية الصحية:
الارتباط العاطفي أو النفسي لعلامة ما للنادى الصحي المنتمي إلية أومن خلال منتج عن هذا النادي الصحي مثل (ملابس تحمل العلامة التجارية-مج يحمل العلامة التجارية-اساور يد تعطى للعملاء تحمل العلامة التجارية....) *(تعريف إجرائى)
منهج البحث:
استخدم الباحثة المنهج الوصفي بأسلوبة المسحى لمناسته لطبيعة واهداف البحث.
مجتمع البحث:-
يتمثل مجتمع البحث في الاندية الصحية الخاصة بالقاهرة الكبري والبالغ عددهم (19) نادى صحى .
عينة البحث:-
- عينة البحث الاستطلاعية:-
تم أختيار عينة البحث الاستطلاعية من خارج العينة الاساسية ومن مجتمع البحث و البالغ عددهم (30) فرد، الأندية الصحية التالية(سامية علوبة فرع (جرين هايتس)5 أفراد،سامية علوبة فرع (أمريكانا بلازا)4 أفراد،سامية علوبة فرع (دجلة)5 أفراد،سامية علوبة فرع(شارع سوريا)3 أفراد،جولدز فرع (جمال عبد الناصر)4 أفراد ،جولدز فرع (شارع 90)3 أفراد،ستيل جيم (فكتوريا المعادى)4 أفراد،تيتنس فرع (كايرو فيستفال)2 فرد .
- عينة البحث الاساسية:-
قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من الاندية الخاصة والبالغ عددهم (8) اندية صحية، مرفق رقم (5) وكما تم اختيار عينة البحث من المترددين علي الاندية الخاصة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم(300) فرد نساء ورجال تتراوح اعمارهم من (18-50) عاما.
الاستخلاصات:
فى ضوء هدف البحث و تحقيقا للإجابة على تساؤلاتة و فى حدود مجتمع و عينة البحث و من خلال عرض النتائج و تحليلها و تفسيرها توصلت الباحثة إلى الاستخلاصات التالية:-
الاستخلاصات الخاصة بالواقع الفعلى لإدراكات الإدارة للمواصفات الخاصة بجودة الخدمات المقدمة بالأندية الصحية وتتمثل فى:-
• اتمام الخدمة فى الوقت المحدد لها لكسب رضاء المستفيدين.
• العمل على تنويع مصادر الخدمات المقدمة بالاندية الصحية .
• معرفة الادارة لنوع الخدمة التى تقدمة و ضرورة وضع المقاييس التى لابد وان تتبعها لتنفيذ هذة الخدمة.
• وضع مقاييس الجودة المختلفة و العمل على تطبيقها بعنايه داخل الاندية الصحية.
• تسهيل التعاملات المادية على المستفيدين بالاشتراك مع البنوك المختلفة .
• التطوير و التحديث من قبل الادارة فى الاجهزه و المعدات داخل النادى الصحى.