الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدام المرأة الكويتية للمواقع الإعلانية ومواقفها تجاه المعايير الأخلاقية للإعلان في ظل انتشار الإعلان الإلكتروني الذي أصبح سوقًا ترويجيًا مهمًا لأي منتج. التي سيطرت عليها العشوائية والتلوث السمعي البصري وقلة القيم. وقد تغلغلت هذه الإعلانات في جميع مواقع الإعلان الإلكتروني ، لذا تسعى هذه الدراسة إلى رصد تأثير انكشاف المرأة الكويتية ومواقفها تجاه المعايير الأخلاقية للإعلان. باستخدام منهج المسح الإعلامي فهو من أنسب الأساليب العلمية المستخدمة في الدراسات الوصفية بشكل عام ، ولأنه يستخدم في دراسة الظواهر أو مشاكل البحث في حالتها الراهنة. 1- تأتي أهمية الدراسة من أهمية الإعلان الإلكتروني كأحد أشكال الإعلان الحديث. 2- دراسة واقع المواقع الإلكترونية واستراتيجياتها المستخدمة في الإعلان. 3- دراسة معايير الإعلان الأخلاقية ولوائح تنظيم الممارسات الإعلانية. 4- أشارت النتائج إلى أن غالبية العينة كانوا من مستخدمي مواقع الإعلان الإلكتروني بنسبة (86.5٪) من إجمالي العينة ، وفيما يتعلق بنسبة عدم استخدام مواقع الإعلان الإلكتروني فقد بلغت (13.5٪). ) من العينة الإجمالية. 5- أشارت النتائج إلى أن غالبية العينة كانت لديهم درجة عالية من استخدام مواقع الإعلانات الإلكترونية بنسبة (37.6٪) من إجمالي العينة ، بينما بلغت درجة متوسط الاستخدام (37.6٪) من الإجمالي. عينة الدراسة ، ونسبة (6٪) من عينة الدراسة من استخدامهم لمواقع الدعاية الإلكترونية منخفضة. |