Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام فصل إلكترونى معكوس فى تنمية بعض مهارات لغة البرمجة سكراتش ” Scratch ” لدى معلمى الحاسب الآلى بالمرحلة الإعدادية /
المؤلف
تاج الدين، أميمة كامل زين.
هيئة الاعداد
باحث / أميمة كامل زين تاج الدين
مشرف / علي سيد عبد الجليل
مناقش / حسن محمد حويل خليفة
مناقش / أحمد حلمى محمد أبو المجد.
الموضوع
المهارات الدراسية. الحاسبات الإلكترونية- برامج.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
ص. 262 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
الناشر
تاريخ الإجازة
24/8/2020
مكان الإجازة
جامعة أسيوط - كلية التربية - المناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 269

from 269

المستخلص

تناولت الباحثة استخدام الفصل الإلكتروني المعكوس في تنمية بعض مهارات لغة البرمجة Scratch لدي معلمي الحاسب الآلي بالمرحة الإعدادية ، وقياس فاعلية الاستخدام في الجانب المعرفي والأدائي. ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بتحليل لمحتوي وحدة Scratch ، وكذلك وضع قائمة بمهارات البرمجة المطلوبة ، وإعداد دليل للمعلم عند التدريس بإستخدام الفصل الالكتروني المعكوس، واستخدمت المنهج شبة التجريبي، لقياس الفاعلية في الجانب المعرفي والأدائي من خلال التطبيق القبلي والبعدي لأدوات البحث.واعتمد البحث علي مجموعة واحدة كمجموعة للبحث مكونة من (30) معلم، حيث تم تطبيق أدوات البحث عليها تطبيقاً قبلياً، ثم تنفيذ التجربة، ثم التطبيق البعدي لأدوات البحث، والوصول للنتائج :
• فاعلية استخدام الفصل الإلكتروني المعكوس في تنمية الجانب المعرفي لبعض مهارات لغة البرمجة سكراتش لدي معلمي المرحلة الإعدادية بمحافظة أسيوط.
• فاعلية استخدام الفصل الالكتروني المعكوس في تنمية الجانب الأدائي لبعض مهارات لغة البرمجة سكراتش لدي معلمي الحاسب الآلي
كلمات مفتاحية: فصل الكتروني معكوس ، لغة البرمجة سكراتش Scratch، المرحلة الإعدادية، معلمي الحاسب الالي