الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تحديد ما إذا كانت هناك فروق دالة إحصائياً في التنظيم الذاتي للانفعالات ومشكلات التنظيم الذاتي للانفعالات بين الأطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط وأقرانهم العاديين بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت، فضلاً عن الكشف عن الفروق بين الجنسين من الأطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط والعاديين في التنظيم الذاتي للانفعالات، وشارك في هذه الدراسة مجموعتين من أطفال المرحلة الابتدائية إحداهما مجموعة من الأطفال الذين تنطبق عليهم المعايير التشخيصية لاضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط (ن = 46)، ومجموعة أخرى تضم أقرانهم العاديين (ن = 62)، وتم استخدام مقياس تشخيص اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط أعداد/ مجدي الدسوقي (2006)، وقائمة التنظيم الذاتي للانفعالات إعداد/ ”شيلدز وشيستي” (Shields &Cicchetti, 1997) تعريب الباحثة، ومقياس مشكلات |