الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدم البحث الحالى المنهج الوصفى ( جمع الحقائق والبيانات والمعلومات والوصف والتفسير والتحليل ) نظراً لملاءمته طبيعة البحث والذى ستتضح خطواته من خلال التنظير لمدخل التعليم لريادة الأعمال، وصف حجم مشكلة بطالة المتعلمين، ومدى خطورتها على الفرد والمجتمع، وكذلك فى الوقوف على واقع تطبيق التعليم لريادة الأعمال بالجامعات ، وصولاً إلى وضع تصور مقترح للاستفادة من هذا المدخل، للحد من مشكلة بطالة المتعلمين والتخفيف من معدل الفقر وتدني مستوي المعيشة. واقترح الباحث عدداً من المتطلبات اللازمة لتفعيل التعليم لريادة الأعمال بالجامعات للحد من مشكلة بطالة المتعلمين ؛ وذلك على النحو الآتى : وجود رسالة ورؤية واضحة تركز على عدة عناصر أساسية هي :- تنمية مهارات الطلاب الرياديين. - البحوث التطبيقية والمعرفة ونقل التكنولوجيا.- المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية. - تطوير ثقافة العمل الحر من خلال تنمية ريادة الأعمال. تفعيل قدرات الجامعة من خلال توطين الجامعة (مرتبة الجامعة، الوضع في نظر المجتمع والخبراء وإمكانية الوصول للموارد، والوضع القانوني) والشبكات، والقدرة على إدارة الموارد. |