الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص إن العصر الذى نعيشه هو عصر التغيرات السريعة, التى تفوق أحيانا تصورات البشر واستيعاب عقولهم, ومن أبرز هذه التغيرات المتسارعة فى هذا العصر التغير الهائل فى تكنولوجيا المعلومات وتقنيات تقديم المعلومة عامة وفى مجال التعليم خاصة, ويعتبر التعلم المدمج بتقنياته الحديثة من أفضل تقنيات تقديم المعلومات, وذلك لإمكاناته الواسعة فى تقديم فرصة حقيقية لإيجاد تجربة تعليمية ناجحة, وتبرز أهميته فى كونه أكثر شمولا ومرونة وفعالية من أنماط التعليم الإليكترونى المختلفة. ويرى محمد زغلول وأخرون (2001م) أنه يمكن الاستفادة من تكنولوجيا التعليم فى التربية الرياضية حيث أنها تعد من وسائل التحليل الحركى للمهارات واكتشاف الأخطاء التى يصعب اكتشافها عن طريق الملاحظة, وتساعد أيضا فى عملية التعلم الحركى فمن خلال عمليات العرض ثم التغذية الراجعة له التأثير الايجابى فى بناء وتطور التصور الحركى عند التلميذ وتحسين مواصفات الأداء وسرعة التعلم, كما تساعد على أداء المهارات المعروضة بصورة موحدة لجميع التلاميذ وبالتالى تمكن من حسن تقييم مدى استيعابهم لها بدلا من أن تعرض بأكثر من نموذج بشرى يتفاوت فى طريقة الأداء. |